recent
أخبار ساخنة

التفاصيل الكاملة لحادث انهيار منزل بالمنصورة

شهد شارع الثانوية، بمدينة المنصورة، التابع لمحافظة الدقهلية، صباح اليوم الخميس، انهيار عقار مكون من 5 طوابق، أثناء وجود عدد من السكان بداخله. 
تلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد انهيار منزل مكون من 5 طوابق بشارع الثانوية بمدينة المنصورة، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وفرضوا كردونا أمنيا بالمنطقة لحين رفع الأنقاض.

البحث عن أب وابنته تحت أنقاض المنزل المنهار بالمنصورة

وأكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين، وأعلنت المديرية عن وفاة 3 أشخاص هم :" ساندرا جورج ماهر 7 سنوات، إبراهيم فهمى عبد الجواد 60 سنة، رزق نجيب زكي ٦٣ سنة"، وإصابة 9 آخرين.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت بين اختناقات، واشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

فيما أكد الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارئ بالمنصورة على خروج جميع المصابين بعد خضوعهم للإسعافات اللازمة. 

أسماء ضحايا ومصابي حادث عقار المنصورة

وقال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية: إن العقار المنهار بشارع الثانوية بحى غرب المنصورة، صدر له قرار ترميم منذ عام 2003، وكانت هناك نزاعات قضائية بين مالك العقار والسكان كونه من الإيجارات القديمة، موضحًا أن مالك العقار أجرى معارضة بالمحكمة على قرار الترميم، لأنه كان يفضل هدمه.

وأضاف «الشعراوى» في تصريح خاص لـ«فيتو» أن النيابة العامة ستحقق في الواقعة، وأكد على أنه سيتم صرف 15 ألف جنيه لأسرة المتوفي و3 آلاف جنيه لكل مصاب في حادث انهيار العقار بشارع الثانوية، بحى غرب مدينة المنصورة.

محافظ الدقهلية ووكيل الصحة يزوران مصابي عقار المنصورة المنهار


وتبذل قوات الحماية المدنية بالدقهلية، جهودا مضنية الآن في البحث تحت أنقاض المنزل المنهار عن أب وابنته المعاقة يسكنان في الدور الأرضي للمنزل.
google-playkhamsatmostaqltradent