recent
أخبار ساخنة

البابا تواضروس استقرار مصر يعني استقرار المنطقة كلها

 البابا تواضروس:
الجماعات الإرهابية تستهدف مصر للقضاء علي الوحدة الوطنية
مصر قلب الشرق الأوسط ومدن البحر المتوسط
المحبة العاملة هذه هي رسالتنا
العمليات الإرهابية بسبب سوء فهم الدين
ازمة العراق وسوريا بسبب السياسات الخاطئة للحكومات الغربية في المنطقة


اكد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ان استقرار مصر يعني استقرار المنطقة كلها، ولذلك تحاول الجماعات الإرهابية استهدافها في محاولة للقضاء علي الوحدة الوطنية التي يعيشها شعبها.

وحول محاولة إغتياله، قال البابا تواضروس، إن صلاة أحد السعف صلاة طويلة تبدأ في الساعة السادسة صباحا الى الساعة واحدة ظهرًا، ولكن في ذلك اليوم انتهت الصلاة قبل ساعة من موعدها وانصرف المصلين وتجمعنا أنا و الأساقفة والآباء لتناول الإفطار وبقيت في الكنيسة لمدة 3 ساعات كان موقفا تراجيديا ، مضيفا أن مصر قلب الشرق الأوسط ومدن البحر المتوسط.

واكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال حواره على شبكة إي بي سي الاسترالية ان الكنيسة كنيسة وطنية منفصلة تماما عن الحكومة لكننا لنا علاقات طيبة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والبرلمان والحكومة وجميع أركان المجتمع والكنيسة تعتمد علي المحبة العاملة هذه هي رسالتنا.

واشار الى ان الدولة المصرية تحمي الكنائس، ونوه بابا الاسكندارية إلي أن ما حدث فى ليبيا من قطع رؤوس الاقباط او بعض التفجيرات التى حدثت فى مصر كانت بسبب سوء فهم الدين، وأن هؤلاء الإرهابيين يحاولون التأثير على مصر لأنها لازالت صامدة وستظل للأبد.

واكد على أن يجب على الجميع مواجهة الارهاب لانه مشكلة دولية مما يلزم مشاركة الجميع خصوصا الدول التي تمول الإرهاب وهذه الجماعات أما داخليا اوضح انه من المهم تحسين العملية التعليمية عموما لأن التعليم سيبني جيلا جديدا بعقل متفتح وقلب متفهم.

واشار الى ان ازمة العراق وسوريا ترجع الى السياسات الخاطئة للحكومات الغربية في المنطقة أثرت بشدة على إستقرار هما وان تهجيرهم الميسحيين يؤثر علي إستقرار بلدان أخرى وموضحا انه يتم التقابل سويا مع بطاركة وقادة هؤلاء الكنائس حيث يم دعمهم ونحاول ان يسمع صوتنا في الشرق الأوسط كصوت واحد وانه من المهم أن يبقي المسيحيون في أراضيهم.

واختتم البابا حديثه، بالإشارة إلي زيارة البابا فرنسيس الى مصر، قائلا انه عندما تقابل شعر أنه رجل مملوء بروح الله حكيم جدا وقلبه ممتلئ حبا لذلك هناك علاقة وتواصل دائم بيننا وفي أبريل الماضي زار مصر وباركها وكانت زيارة رائعة للجميع.
google-playkhamsatmostaqltradent