recent
أخبار ساخنة

بيان هام من المجمع المقدس

اصدر المجمع المقدس بيان امس الجمعة 17 نوفمبر 2017 بخصوص السيمينار الذي تم في مركز لوجوس بحضور عدد 105 من الاساقفة.
وقال البيان ان السمينار الذي عقد في مركز لوجوس بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون كان بعنوان الكنيسة القبطية وعلاقتها بالكنائس الاخري وقد حضر عدد 105 من الاساقفة ليرد علي المشككين في وجود خلافات عميقة بين كبار الاسقفة والبابا تواضروس.
والقي قداسة البابا كلمة افتتاحية وبعد ذلك ابتداء تقديم الاوراق البحثية الخاصة بموضوع السيمينار.
وبعد ذلك اقيمت عدة جلسات لمناقشة الاوراق البحثية المقدمة وبيانها كالاتي:
الجلسة الاولي



تم مناقشة ورقة بحثية بعنوان "مفهوم الكنيسة الواحدة" مقدمة من نيافة الانبا سوريال اسقف ملبورن وادار الحوار في هذة الجلسة نيافة الانبا يوسف اسقف جنوب الولايات المتحدة الامريكية.

الجلسة الثانية

تم مناقشة ورقة بحثية بعنوان "ثقافة العولمة وتأثيرها على مفهوم الوحدة" مقدمة من نيافة الانبا دانييل اسقف سيدني وادار الحوار في هذة الجلسة نيافة الانبا انجيلوس اسقف لندن.

الجلسة الثالثة

تم مناقشة ورقة بحثية بعنوان "بين اللاطائفية والحركة المسكونية" مقدمة بالاشتراك بين نيافة الانبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس والأنبا موسى أسقف الشباب وأدار الحوار في هذة الجلسة نيافة الأنبا دافيد أسقف نيويورك.

الجلسة الرابعة

جاءات هذة الجلسة لمناقشة موضوع هام جدا بعنوان "بين قبول معمودية الكنائس الأخرى ورفضها" وقدم هذا الموضوع مجموعة من الاساقفة وهم نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والأنبا بنيامين مطران المنوفية والأنبا دانيال أسقف المعادي والانبا اغاثون والأنبا مايكل الأسقف العام بأمريكا والأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت وايضا بحثين مقدمين من نيافة الأنبا بنيامين والأنبا دانيال ادار هذة الجلسة نيافة الانبا يؤنس اسقف اسيوط.

كما ناقش السيمينار مجموعة من الموضوعات الاخري عن مشكلة دير السلطان بالقدس والتريخ الحديث للحوارات المسكونية وعن بغض الامور الطقسية للكاهن وعرض ايضا مشروع الف معلم واحتفالية مدارس الاحد المئوية.
بيان هام من المجمع المقدس يرد علي المشككين بحضور عدد 105 من الاساقفة


google-playkhamsatmostaqltradent