recent
أخبار ساخنة

شاهد.. ترتيبات اللحظات الأخيرة لقداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية

6 أيام تفصلنا عن افتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة حيث يترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس ليلة عيد الميلاد المجيد الموافق 6 يناير المقبل.
وأوفى الرئيس عبد الفتاح السيسى بوعده خلال حضوره ليلة عيد الميلاد العام الماضى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة البابا تواضروس والأقباط بعيد الميلاد المجيد، وأعلن خلال تهنئة بالعيد أنه سوف تتم صلاة العيد القادم بكاتدرائية العاصمة الإدارية، وسوف يترأس البابا تواضروس صلاة العيد كما أعلن الرئيس.


وأكد المهندس انطونيو منير مهندس التخطيط بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، أنه حتي الآن تم الانتهاء من ٩٠٪ من أعمال التشطيبات في كنيسة كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف لـ "صدى البلد" أنه كان من المقرر أن تقام صلاة العيد بكنيسة بالدور العلوى بالكاتدرائية ويتسع لـ7500 فرد، إلا أن ضيق الوقت لا يسمح بالانتهاء من بنائها، موضحا أن صلاة ليلة العيد سوف تقام فى كنيسة بالدور الأرضى بالكاتدرائية تتسع لـ2500 مصلي.

وعن تجهيزات قداس ليلة عيد الميلاد المجيد قال إن الكاتدرائية تضم 3 مداخل حيث الأول مدخل رئيسي لاستقبال كبار الزوار والوزراء والثانى لدخول المصليين إلى الكنيسة والثالث خاصة بالرئيس عبد الفتاح، موضحا أن الكنيسة من الداخل سوف يتم تشطيبها وتجهيزها يوم 4 يناير وباقى مبانى الكاتدرائية مازالت في مرحلة صب الخرسانة.

وأوضح أنه تم وضع 450 دكة وفرش السجاد وتركيب أعمال الإضاءة ونظام الصوت والسماعات لخدمة القداس، وتضم الكنيسة ٣ مذابح وسوف يتم الصلاة في المذبح الأوسط والذي يجري حاليا تجهيزه بالرخام ورسم الأيقونات كما هو متبع في تصميمات الكنائس.


google-playkhamsatmostaqltradent