recent
أخبار ساخنة

اول تعليق من الكنيسة على قرار مجلس الوزراء الخاص بتوفيق أوضاع 53 كنيسة

اول تعليق من الكنيسة على قرار مجلس الوزراء الخاص بتوفيق أوضاع 53 كنيسة

المرخصة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية: إن قرار مجلس الوزراء بتوفيق أوضاع 53 كنيسة، والذي صدر اليوم الاثنين 26 فبراير الجاري يُعد خطوة جيدة و بداية للمزيد من القرارات.


وأضاف القمص ميخائيل أنطون، أن الكنيسة تتسلم غدًا الكشف الخاص بالكنائس ومباني الخدمات التي شملها قرار مجلس الوزراء اليوم.
وأوضح جميل حليم المستشار القانوني للكنيسة الكاثوليكية، أن قرار مجلس الوزراء اليوم يعد قرار بدفعة أولى لتقنيين أوضاع الكنائس التي تقدمت بأوراقها إلى اللجنة خلال شهر سبتمبر الماضي، ومن المنتظر أن تكون هناك دفعة ثانية خلال شهر مارس القادم ثم تأتي الدفعات تباعا لحين الانتهاء من توفيق أوضاع الكنائس تبعا للقانون رقم 80 لسنة 2016 الخاص ببناء وترميم الكنائس.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء أعلن اليوم بعد اجتماع اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وحضور وزراء الإسكان، والعدل، والآثار، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، وممثلي عدد من الجهات المعنية، قرار الموافقة على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمي تابع في عدد من المحافظات، والعرض على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لإقرار ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال مهلة أربعة أشهر، وكذا سداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضي المقام عليها تلك المباني.

جدير بالذكر أنه يوم 28 من شهر سبتمبر الماضي انتهت المدة المحددة للكنائس من مختلف طوائفها لتقديم الطلبات والأوراق والمستندات إلى لجنة توفيق أوضاع الكنائس، لنظر موقفها وإصدار القرارات بشأنها.

و قد تم تقديم أوراق 3730 كنيسة من مختلف الطوائف، منها 2600 للأرثوذكسية، و 1020 للإنجيلية، و110 للكاثوليكية.
هذا الخبر منقول من : وطنى
google-playkhamsatmostaqltradent