recent
أخبار ساخنة

«الأرصاد» تصدر بيان هام تحذر فيه المواطنين «طقس مفاجئ لم يحدث من قبل»


«الأرصاد» تصدر بيان هام تحذر فيه المواطنين «طقس مفاجئ لم يحدث من قبل»

بعد التقلبات المفاجئة والغير متوقعة في حالة الطقس خلال الساعات الماضية، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في أحدث بياناته إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على محافظة القاهرة وغزيرة على سيناء والسواحل الشمالية ووجه بحري غدًا.
هذا وقد وجه عبدالعال نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، وحذر خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة “تن”، من مرور السيارات بالمناطق المنحدرة الغارقة بالمياه، أو من الأنفاق، واصفًا ما حدث في مصر هذه الأيام بالذي لم يحدث من قبل، والمفاجئ للجميع.

ومن جانبه، أوضح اللواء علاء عبد الظاهر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة القاهرة، بأنه تمكن من إغاثة 25 شخصا من بينهم تلاميذ عند محمية وادي دجلة، محتجزين بسبب السيول والأمطار، لافتًا إلى أن هناك صعوبة في التحرك للحافلة التي يستقلونها بسبب السيول والرمال.
وتوجيه هام وعاجل من رئيس الوزراء
هذا وقد أذاع التليفزيون المصري، في نبأ عاجل، بأن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وجه المحافظين باستمرار رفع درجة الاستعداد بسبب سوء الأحوال الجوية، واتخاذ الإجراءات الوقائية وسرعة الاستجابة بالمحافظات الأكثر تضررًا.
مصر فايف 
google-playkhamsatmostaqltradent