recent
أخبار ساخنة

تحذير شديد اللهجة من الأرصاد الجوية للمواطنين بالبقاء في المنازل وعدم الخروج خلال الساعات القادمة



نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تحذيرا شديد اللهجة، مطالبة المواطنين في السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد بالبقاء في المنازل وعدم الخروج خلال الساعات القادمة.وفي منشور على الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على موقع فيسبوك، أوضحت في تحذير شديد اللهجة: “الساعات القادمة هي الأخطر والأشد و قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن البلاد تعيش حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر لمدة 72 ساعة، حيث بدأت أمس الثلاثاء وتنتهى غدًا الخميس، مؤكدًا أن نهاية موجة الطقس السيئ على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ستنتهى اليوم، وتبدأ الأحوال الجوية على هذه المناطق في التحسن الطفيف، وتقل فرص الأمطار بدءًا من الغد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن غدًا ذروة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وعلى شمال ووسط سيناء. 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

وتابعت الهيئة: “لذلك نحذر وننصح عدم الخروج من المنازل الساعات القادمة والبقاء أفضل للجميع في منازلهم أغلقوا النوافذ جيدا عدم خروج مرضي الجهاز التنفسي ونتمني لكم السلامة جميعا”

وتوقعت الهيئة، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء اليوم.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وأشارت في توقعاتها إلى أن الطقس سيكون مائلا للبرودة شمالا، معتدل جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.
google-playkhamsatmostaqltradent