recent
أخبار ساخنة

أجمل عشر معلومات عن يسوع يجب أن يعرفها كل مسيحي



أن تحب يسوع يعني أن تعرف أكبر عدد ممكن من المعلومات عنه. وأن تعرف عن يسوع يعني أكثر من مجرد معرفتك بأنه ابن الله وأنه الله. عندما تعرف عن يسوع، يمكنك حقاً أن تبني علاقة معه لأنك بذلك تفهمه أكثر وتميّز بشكل أفضل ما يُطلب منك. نقدم لكم عشر معلومات عن يسوع يجب أن يعرفها كل مسيحي كبداية لبناء علاقة معه:

1- يحبك من دون شروط: بغض النظر عمن تكون أو عما تفعل، هو يحبك. لا نهاية لهذا الحب. ولن يحبك أحد أكثر منه!


2 مات من أجلك: اعلم أن معظم المسيحيين يعرفون ذلك، ولكن المعرفة الحقيقية تعني فهم التضحيات التي يتضمنها هذا الفعل الرائع. لقد ضحى الله بابنه. وبذل يسوع نفسه، ناهيك عن الألم الذي شعر به لكي يحمل أعباء خطاياك.

3- يريد الأفضل لك: لدى الله نوايا جيدة عندما يخلق كل واحد منا. لديه تدابير من أجل رفاهتنا واستقامتنا. لكن إرادتنا الحرة هي التي تأخذنا في اتجاه مختلف.


4- يريد أن يكون جزءاً من حياتك: يريد أن يرافقك في رحلتك في الحياة، ليس فقط عندما تكون الأحوال جيدة، وإنما أيضاً عندما تكون سيئة. يريد منك أن تأخذه معك من خلال الصلاة والمديح والتمجيد، في كل ما تقوله وتفعله.


5- يريد أن يكون الرقم 1: قبل كل شيء آخر! يجب ألا يكون أي شيء وأي أحد أهمّ منه.


6- يتوقع منك الكثير: غالباً ما أشار يسوع إلى حفظ وصاياه ووصايا أبيه. لذلك، يتوقع أن تتصرف بطريقة معينة وتتبع الوصايا! يسوع يعرف أن الأمر ليس سهلاً... من دونه. يريد منك يسوع أن تتكل عليه لكي يساعدك في حفظ الوصايا.


7- يريد منك أن تعمل الصالحات: الكتاب المقدس يكشف عدة أمثلة عن أعمال صالحة، منها عمل السامري الصالح وتقدمة الأرملة. على الرغم من أن الأعمال الصالحة لا تكفي لوحدها لكي تدخلك إلى الفردوس، إلا أنها كانت مهمة بالنسبة ليسوع الذي لطالما أشار إليها!


8- ليس قاسياً: يسوع رحيم ومحب، لكنه يريد منك أن تأخذه على محمل الجد، أن تؤمن به.


9- لا يمكنه أن يجبرك على اتباعه: خُلقنا بإرادة حرة. وعلى الرغم من أنه ليس عند الله أمر مستحيل، إلا أنه لن يجبرك على اتباعه. ذراعاه مفتوحتان. أنت الذي تتخذ قراراً بشأن اختياره أم لا.


10- الحياة أسهل إذا كان حاضراً فيها: الحياة لن تكون سهلة. لكن الكتاب المقدس يخبرنا مراراً أننا سنكون أقوى إذا كان يسوع حاضراً فيها.



google-playkhamsatmostaqltradent