recent
أخبار ساخنة

اعترضو علي استحمام الشباب بدون ملابس امام ترعة منزلهم فكان هذا جزاء 7 من اقباط قريه طرشوب ببني سويف


اعترضو علي استحمام الشباب بدون ملابس امام ترعة منزلهم فكان هذا جزاء 7 من اقباط قريه طرشوب ببني سويف

استمرار حبس 7 من أقباط قرية “طرشوب ” ببني سويف

يستمر احتجاز 7 من أقباط قرية طرشوب بمركز ببا بمحافظة بني سويف لليوم الرابع على التوالي، بمركز شرطة ببا وهما “مفرح عبد السيد، واشرف عبد السيد، وعماد بشري، وفتحي وهبه ونيس، وإبراهيم حمدي عبد الشهيد، وميلاد فتحي، وهاني شوقي”.
بالإضافة إلي طلعت حسان و محمود نابهان
وكانت قرية طرشوب بمركز ببا بمحافظة بني سويف قد شهدت اعتداء علي عدد من أقباط القرية، وذلك يوم الاثنين الماضي حوالي الساعة الرابعة عصرا بعد أن أعترض عدد من أقباط القرية من بينهم مفرح عبد السيد صاحب محل أدوات منزلية، علي قيام عدد من الشباب والصبية بالاستحمام في الترعة المقابلة لمنازل الأقباط بدون ملابس.
بالرغم من وجود عدد من السيدات أمام منازلهم إلا أن الصبية والشباب اعترضوا على اللوم، وقاموا بتجميع أعداد كبيرة من المسلمين الذين قاموا بقذف بيوت المنازل بالطوب والزلط والزجاج، مما أدي إلي وقوع العديد من الإصابات بين الأقباط .
حضرت الشرطة بعد الحادث بحوالي 3 ساعات عقب الإفطار، وقامت بإلقاء القبض علي 7 أقباط 2 ومن المسلمين.
يذكر أنه لم تكن هذه المرة الاولى لتعرض أقباط القرية لحادث طائفي، فكانت المرة الأولى عندما قام مجموعة من المتشددين من أهالي القرية من المنتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وحزب النور السلفي، خلال فترة حكم الرئيس المعزول شعبيا محمد مرسي بمنع كاهن الكنيسة من دخول القرية بالقوة، وإجبار الأقباط علي نقل مكان كنيسة السيدة العذراء من داخل القرية إلي خارج القرية وبالفعل تم نقل الكنيسة إلي خارج القرية في منزل أحد الأقباط.
و يبلغ عدد أقباط القرية حوالي 120 أسرة ويجمعهم بغالبية مسلمي القرية علاقات محبة إلا أن هناك عدد من المتشددين من يحركون الأمور ضد الأقباط كل فترة
google-playkhamsatmostaqltradent