recent
أخبار ساخنة

تفاصيل مقتل إرهابيين بمواجهات مع الشرطة بأكتوبر خططوا لتفجيرات بالعيد

تفاصيل مقتل إرهابيين بمواجهات مع الشرطة بأكتوبر خططوا لتفجيرات بالعيد

مقتل ارهابيين

قالت وزارة الداخلية، إن 6 عناصر إرهابية قتلوا في تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة في مدينة 6 أكتوبر، مضيفًا أنه عثر بحوزتهم على كمية من الأسلحة النارية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن بداية الواقعة كانت بورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وكرًا للاختباء، تمهيدًا للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين، ونشر الفوضى والتأثير سلبًا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

وأكدت الوزارة أن تخطيط العناصر الإرهابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع إحتفالات عيد الأضحى المبارك، والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الإقتصادية الجديدة لإفساد فرحة المواطنين بالعيد، وما تحقق من إنجازات في مجال الإصلاح الاقتصادي مؤخرًا.

وأشارت الوزارة، إلى أن عمليات المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات أسفرت عن تحديد مكان الوكر الإرهابي، مبينًا أنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تم مداهمته، وبادر من بداخله من عناصر إرهابية بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات، ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، لافتًا إلى أن ذلك أسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر والعثور بحوزتهم على "3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش محلى الصنع، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية".

وتابعت الوزارة، أنه أمكن تحديد هوية 3 من العناصر الإرهابية وهم: "حسني مرشود حسن (33 عامًا مقيم بقرية السلام أول العريش)، وعبدالرحمن جمال أمين محمد علي (21 عامًا مقيم بتعاونيات البحر الأحمر في السويس)، ومحمود كمال الدين محمود (30 عامًا مقيم بالمنشية في الهرم بالجيزة)"، موضحًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية فيما تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.




google-playkhamsatmostaqltradent