recent
أخبار ساخنة

عاجل الصحه تعلن عن اجراءات عاجله للتعامل مع المصابين بكورونا من مرضى الأورام

عاجل الصحه تعلن عن اجراءات عاجله للتعامل مع المصابين بكورونا من مرضى الأورام


أصدرت وزارة الصحة والسكان، إجراءات مكافحة العدوى فى وحدات علاج الأورام للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، موضحة كيفية تعامل الفريق الصحى المخصص للتعامل مع مرضى الأورام المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أو المشتبه فى إصابتهم.

وأكدت الإجراءات ــ التى حصلت الشروق على نسخة منها ــ على ضرورة غسل الأيدى جيدا بالماء والصابون، أو فركها بالكحول، أو استخدام المطهرات طبقا للإجراءات، مع الاهتمام بغسل اليدين قبل وبعد التلامس مع المصاب أو البيئة المحيطة به، وبعد خلع الواقيات الشخصية، مع ضرورة الالتزام بنظافة الأيدى.
وشددت الإجراءات على ارتداء الواقيات الشخصية المناسبة (طبقا للإجراءات) مع التأكيد على ضرورة ارتداء القناع الطبى الجراحى والقفاز النظيف والعباءة النظيفة غير المنفذة للسوائل طويلة الأكمام، عند القيام بإجراءات عادية وليست إجراءات تؤدى إلى خروج الرذاذ.
وفى حالة القيام بإجراءات تؤدى إلى خروج الرذاذ، مثل تركيب أنبوبة حنجرية أو خلعها أو إجراءات تشفيط الإفرازات من المرضى واستخدام الأمبوياج والإنعاش الرئوى وأخذ مسحة، يجب التأكيد على ارتداء القناع التنفسى عالى الكفاءة، والقفاز النظيف أو المعقم حسب طبيعة الإجراء، والعباءة الطويلة غير المنفذة للسوائل طويلة الأكمام، ونظارة واقية للعينين.
وعند دخول أحد العمال لتنظيف وتطهير الغرفة، يتم الالتزام بارتداء القناع الطبى الجراحى، والقفاز النظيف، والجاون (الرداء الطبى النظيف طويل الأكمام) ونظارة واقية للعينين، وواقى للقدم.
وزارت الدكتورة هالة زايد زيارة وزيرة الصحة والسكان، يرافقها عدد من قيادات الوزارة، مستشفيى الحميات والصدر بالعباسية، لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.
وبدأت الوزيرة جولتها، بتفقد مستشفى حميات العباسية، وتأكدت من جاهزية جميع خيام الانتظار والفرز المخصصة لاستقبال الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتوافر أجهزة الاشعات والتحاليل بالخيام لسرعة أداء الخدمة الطبية للمرضى، بالإضافة إلى توفير جميع سبل الراحة بها، مشددة على إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ومنع التكدس والاختلاط بين المرضى، على أن يتم الانتهاء من تشغيل هذه الخيام بكامل طاقتها اليوم الإثنين.
وتابعت زايد جولتها بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمبنى (6) بمستشفى صدر العباسية، والذى من المقرر أن يصبح حجر صحى للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، بسعة 166 سريرا، وحرصت على تفقد غرف المبنى، ورفع كفاءة شبكة الغازات، والكهرباء، والدهانات، كما وجهت بتوفير جميع الاحتياجات وسبل الإعاشة اللازمة للمرضى، مشيرا إلى أنه سيتم بدء العمل بهذا المبنى قريبا.
وتفقدت الوزيرة قسم المعامل بمستشفى صدر العباسية، والذى تم تزويده بجهاز «pcr» جديد لإجراء الفحوصات اللازمة بفيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يتم بدء العمل به خلال الأسبوع الحالى، وتفقدت أيضا خيام انتظار المرضى وذويهم، ووجهت بتزويدها بمراوح ودورات مياه، وتشغيل بوابة المستشفى المطلة على طريق الاوتوستراد لاستقبال المرضى.
ووجهت الوزيرة الدكتور محمد شوقى، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقاهرة، بسرعة الانتهاء من تنسيق الموقع العام من أعمال التشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمستشفيين، مؤكدة أنه ما يحدث من تطوير بمستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية يتم بسرعة وكفاءة عالية.
وحرصت الوزيرة على التحدث مع الفرق الطبية، مؤكدة توفير جميع سبل الدعم لهم، كما شددت على استمرار تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحالات المشتبه بإصابتها وذويهم فور دخول المستشفى، وراجعت مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وتأكدت من توافر مخزون كاف، كما راجعت أعمال التجهيزات والتطوير الجارية لرفع كفاءة المستشفى.
وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس السبت، تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 20 حالة جديدة.
وأعلنت الوزارة عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى السبت.
وبلغ إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحى، و612 حالة وفاة.
google-playkhamsatmostaqltradent