recent
أخبار ساخنة

عاجل | قتل طفلة 3 سنوات وتسعة آخرين في هجوم مسلح لجماعه بوكو حرام علي المسيحيين العزل

قتل طفلة 3 سنوات وتسعة آخرين في هجوم مسلح لجماعه بوكو حرام علي المسيحيين العزل




توفت فتاة تبلغ من العمر 3 سنوات وتسعة آخرين في ولاية كادونا شمال غرب نيجيريا في هجوم في الصباح الباكر على قرية مسيحية نفذها رعاة مسلحون مسلمون من أصل فولاني ، وفقا لتقرير.

أصيبت الفتاة ، التي تعرف باسم إليزابيث ساميلا ، بجروح متعددة في الرأس.

. توفيت في مستشفى يوم الخميس ، بعد يوم من الهجوم على مجتمع تودون أجوالا في منطقة كاجورو الحكومية المحلية ، حسبما ذكرت منظمة التضامن المسيحي العالمية ومقرها المملكة المتحدة.

يوم الخميس أيضا ، دفنتهم عائلات تسعة آخرين تم اختراقهم أيضا بالمناجل في مقبرة جماعية.

وقالت CSW ريتا ، البالغة من العمر ثماني سنوات ، والتي أصيبت أيضا في الرأس ، كانت من بين عدد غير معروف من القرويين المسيحيين الذين أصيبوا في الهجوم ، مضيفة أن سبعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.


قال الرئيس التنفيذي لـ CSW ، ميرفين توماس ، "إن ما هو غير مقبول بشكل خاص هو أن وفاتها هي الأخيرة التي تحدث في سلسلة من الهجمات التي تستمر بلا هوادة"

يهاجم رعاة الفولاني بشكل روتيني بشكل وحشي المجتمعات الزراعية ذات الأغلبية المسيحية في الحزام الأوسط بنيجيريا.

وبينما يعتقد البعض أن الرعاة الرحل يشنون هجمات وهم يبحثون عن مراعي الرعي ، فإن المتطرفين يستهدفون القرى المسيحية بطريقة مشابهة لجماعة بوكو حرام الإرهابية التي ترعب المناطق الشمالية من البلاد.

في تقرير خاص ، بعنوان "نيجيريا: حقل قتل للمسيحيين العزل" ، صدر في وقت سابق من هذا العام ، قدرت منظمة المجتمع الدولي للحريات المدنية وسيادة القانون (Intersociety) ، وهي منظمة غير حكومية مقرها أنامبرا ، أن حوالي 11،500 مسيحي قتلوا في نيجيريا منذ عام 2015 من قبل رعاة الفولاني ، بوكو حرام ، وقطاع الطرق.

تشير تقديرات حديثة لـ Intersociety إلى أن أكثر من 620 مسيحيًا قتلوا في نيجيريا حتى الآن في عام 2020.

google-playkhamsatmostaqltradent