-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عاجل .. خبر مؤسف جديد عن رجاء الجداوي

 عاجل .. خبر مؤسف جديد عن رجاء الجداوي



تدهورت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، والتي تتلقى العلاج من فيروس كورونا داخل مستشفى أبو خليفة المخصصة لاستقبال وعلاج المصابين.

وقال مصدر طبي في المستشفى إن الفريق الطبي المعالج وضع رجاء الجداوي، على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو جهاز متصل بأنبوبة حنجرية تعمل على ضخ الهواء الأكسجين مباشرة إلى داخل الرئتين، دون المرور على الأنف.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي أن الخطوة المشار إليها جاءت بعد تدهور حالة الفنانة الصحية، وعدم قدرتها على التنفس بالطريقة العادية باستنشاق الأكسجين عن طريق الفم والأنف، فجرى استخدام الجهاز لضخ الهواء مباشرة إلى الرئة.

كان الفريق الطبي المعالج نقل رجاء الجداوي للعناية المركزة ووضعها على جهاز تنفس مساعد CPAP، وبعد تدهور حالتها في الساعات الماضية، إذ انخفضت نسبة الأكسجين في الدم وبلغت 55% فقط بالتنفس الطبيعي.

وكانت رجاء الجداوي أجرت 3 تحاليل PCR منذ دخولها المستشفى، الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، والثاني بعد يومين من تلقيها حقن بجرعة بمصل البلازما المتعافين بيومين، والثالث كان أمس وظهرت نتائج التحاليل إيجابية.

كانت الفنانة رجاء الجداوي، 82 سنة، أصيبت بفيروس كورونا المستجد، ودخلت مستشفى العزل بالإسماعيلية، عقب انتهائها من تصوير مسلسل لعبة النسيان، الذي عرض في رمضان الماضي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة