recent
أخبار ساخنة

تحذير شديد للمواطنين من مستشار الرئيس السيسي للصحة

تحذير شديد للمواطنين من مستشار الرئيس السيسي للصحة


تحذير شديد للمواطنين من مستشار الرئيس السيسي للصحة

مستشار السيسي للصحة يحذر من تناول الفيتامينات دون استشارة طبية لمواجهة كورونا



أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، اليوم الاثنين، أن الإفراط فى تناول الفيتامينات والأدوية يكون له تأثير سلبى على جسم الانسان.
وأضاف تاج الدين، أن الجسم له مستويات طبيعية لتقبل نسب الفيتامينات، لذلك تناول الأدوية او أى وصفة طبية دون اتباع تعلميات الطبيب يعرضنا للخطر.
وحذر مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على الفضائية اكسترا نيوز"،  من تناول العقارات والأدوية حتى الفيتامينات إلا بوصفة طبية، مشيرًا إلى أن فيتامين سي من ضمن الفيتامينات التى تستخدم لرفع مستوى المناعة للإنسان وموجود بكثرة فى بعض المنتجات الطبيعية التى نتناولها كالليمون والبرتقال وغيرها.
وتابع أنه يجب تناول طعام طبيعى ومتوازن يشبعه ويوفى احتياجات الانسان اليومية الوقائية أو العلاجية من الفيتامينات، منوهًا أن طبق سلطة يومي يكفى لمد الإنسان بالفيتامينات التى يحتاجها يوميًا.
وأوضح أنه مازال هناك حالات مصابة بفيروس كورونا، ومازال هناك انتشار للمرض لذلك الحذر واجب ويجب علينا اتباع الاجراءات الاحترازية، وأن نستمر فى كل الخطط الوقائية حتى نصل لمرحلة القضاء التام على فيروس كورونا، مضيفًا أن الوباء فى حالة حادة وشديدة ويعانى منه العالم كله.
google-playkhamsatmostaqltradent