-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عاجل من الحكومه عن أسعار البنزين

عاجل من الحكومه عن أسعار البنزين

عاجل من الحكومه عن أسعار البنزين

تستعد لجنة تسعير المنتجات البترولية للاجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد مصير أسعار المنتجات البترولية لفترة 3 أشهر جديدة، وسط توقعات بتثبيتها.



وتوقعت منى بدير كبيرة المحللين ببنك استثمار برايم، أن تثبت لجنة تسعير الوقود أسعار البنزين والسولار، بينما رجحت أن يتم خفض أسعار الغاز الطبيعي للمصانع.


واتفق مدحت يوسف نائب هيئة البترول الأسبق، ومحمد أبو باشا نائب رئيس قسم البحوث ببنك استثمار هيرميس، مع منى بدير على التوقع بتثبيت أسعار البنزين والسولار.


وقال مدحت يوسف، لمصراوي، إنه لا يوجد تغيير في الأساسيات التي اتخذت اللجنة بناءً عليها قرارها خلال اجتماعها الأخير في يوليو بتثبيت الأسعار، وبالتالي من المتوقع خروج نفس القرار في الاجتماع المقبل.


وأضاف يوسف أن أسعار المنتجات البترولية ارتفعت بعض الشيء خلال الربع الثالث من 2020 مقارنة بالربع الثاني من نفس العام رغم تذبذب أسعار البترول الخام، ولكن في المقابل شهدت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه انخفاضا بسيطا خلال نفس الفترة.


وبحسب بيانات شبكة بلومبرج، تراوحت أسعار خام النفط برنت خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، التي بناءً عليها تتخذ اللجنة قرارها، في أغلب الفترة بين 40 و45 دولارا للبرميل.


وتراوح متوسط سعر بيع الدولار في البنوك خلال فترة الربع الثالث من 2020، بين 15.75 جنيه و16.15 جنيه، بحسب بيانات البنك المركزي، وهو تقريبا نفس المستوى الذي شهده متوسط سعر البيع خلال الربع السابق عليه عدا بعض الأيام التي زاد فيها السعر عن 16.20 جنيه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة