-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

مجانا بدءا من اليوم.. تفاصيل فتح حسابات التوفير للعملاء والشباب

 مجانا بدءا من اليوم.. تفاصيل فتح حسابات التوفير للعملاء والشباب

مجانا بدءا من اليوم.. تفاصيل فتح حسابات التوفير للعملاء والشباب

يبدأ عدد من البنوك، اليوم الخميس ولمدة أسبوعين، إتاحة فتح حسابات التوفير للعملاء مجانا معفاة من المصاريف الإدارية، وبدون حد أقصى لفتح الحساب للعملاء الجدد، وبصورة الرقم القومي فقط لمدة أسبوعين، وذلك للمشاركة في مبادرة البنك المركزي في يوم الادخار بهدف نشر الشمول المالي .



وتشمل خدمات البنوك المقدمة للعملاء مجانا في فعاليات الشمول المالي إصدار بطاقات خصم مباشر ومدفوعة مقدما دون مصاريف، بجانب إصدار المحافظ الإلكترونية مجانا.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

ويقدم صوت الكنيسة جميع تفاصيل حسابات التوفير للعملاء والشباب في 4 بنوك حكومية الأوسع انتشارا وهي الأهلي المصري، والبنك الزراعي المصري، والقاهرة، ومصر.

أولا- البنك الأهلي:

-حساب التوفير العادي:

الشريحة الأولى من 3001 جنيه إلى 5 آلاف جنيه: تتراوح الفائدة بين 3% سنويا على العائد الشهري، و3.05% سنويا على العائد ربع السنوي، و3.10% سنويا على العائد نصف السنوي، و3.20% على العائد السنوي.

الشريحة الثانية من 5001 جنيه إلى 100 ألف جنيه: تتراوح الفائدة بين 4% سنويا على العائد الشهري، و4.05% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.10% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.20% على العائد السنوي.

الشريحة الثالثة من 100 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.5% سنويا على العائد الشهري، و4.6% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.65% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.75% على العائد السنوي.

الشريحة الرابعة أكثر من نصف مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.75% سنويا على العائد الشهري، و4.85% سنويا على العائد ربع السنوي، و5% سنويا على العائد نصف السنوي، و5.25% سنويا على العائد السنوي.

ويعفي البنك العملاء الجدد من قيود الحد الأدنى لفتح حساب التوفير العادي وهو الألف جنيه.

و يبدأ الحد الأدنى للرصيد لاحتساب الفائدة فوق 3 آلاف جنيه، ودون ذلك لا يتم احتساب فائدة عليه.

- حساب توفير المستقبل (للشباب)

يقسم البنك الحساب إلى 3 شرائح متدرجة تتباين بينهم الفائدة حساب قيمة كل شريحة وتصل الفائدة بين: 4.75% للعائد الشهري، و4.8% سنويا للعائد ربع السنوي، و4.85% للعائد نصف السنوي، و5% للعائد السنوي.

من لهم حق فتح الحساب: العملاء من سن 16 حتى 50 سنة.

الأوراق المطلوبة: نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر.

الحد الأدنى الرصيد لاحتساب الفائدة: فوق 3 آلاف جنيه ودون ذلك لا يتم احتساب فائدة.

ثانيا- البنك الزراعي المصري:

ينفرد البنك الزراعي المصري بتقديم أعلى عائد على حسابات التوفير ويتمتع بمزايا تتناسب مع جميع المستويات والفئات من حيث المدة والقيمة كالأتي:

سعر الفائدة: 8% سنويا ويصرف العائد كل 3 شهور التي تعد الأعلى فائدة على مستوى الجهاز المصرفي على حسابات التوفير.

الاسمبريد إلكترونيرسالة