recent
أخبار ساخنة

البابا فرانسيس يعلن دعمه لزواج المثليين المدني لأول مرة منذ توليه الباباوية

 البابا فرانسيس يعلن دعمه لزواج المثليين المدني لأول مرة منذ توليه الباباوية

البابا فرانسيس يعلن دعمه لزواج المثليين المدني لأول مرة منذ توليه الباباوية


تصريحات البابا هي اللغة الأوضح التي استخدمها بابا الفاتيكان في التعبير عن دعم الزواج المدني للمثليين وحقهم في تكوين عائلة
قال البابا فرانسيس في وثائقي جديد إن المثليين يجب أن يتم حمايتهم في قوانين الزواج المدني، في تصريح يعد الأوضح لبابا الفاتيكان حول حقوق المثليين.



وقال البابا فرانسيس "المثليون لديهم الحق في أن يكونوا ضمن عائلة. هم أبناء الله ولديهم الحق في تكوين عائلة. لا أحد يجب أن يتم استبعاده أو أن يكون تعيس بسبب هذا."

جاء ذلك في فيلم وثائقي جديد يحمل عنوان Francesco للمخرج المرشح للأوسكار Evgeny Afineevsky.


وقال البابا فرانسيس "ما نحتاج إليه هو قانون للزواج المدني. بهذا الشكل يكونوا خاضعين للغطاء القانوني وأنا أدعم هذا."
وبدا البابا أنه يشير إلى الوقت الذي كان فيه كبير أساقفة بوينس آيريس وعارض تشريع زواج المثليين لكنه دعم نوعا من الحماية القانونية لحقوق الأزواج المثليين.

وقال Austen Ivereigh كاتب السيرة الذاتية للبابا لوكالة رويترز إن تعليقات البابا فرانسيس في الفيلم واحدة من أوضح التعليقات التي أدلى بها بابا الفاتيكان بخصوص الأمر منذ انتخابه في 2013.
وكان البابا فرانسيس قد أطلق التعليق الشهير بعد انتخابه عندما قال "من أنا لأحكم؟" بخصوص موضوع المثليين جنسيا الذين يحاولون التمسك بإيمانهم المسيحي. وتحدث في أحد مقاطع الفيلم عن Andrea Rubera وهو رجل مثلي تبنى مع شريك حياته ثلاثة أطفال.

روبيرا قال في الفيلم إنه ذهب إلى قداس صباحي حضره البابا في مقر إقامته بالفاتيكان واعطاه خطابا يشرح له موقفه. وقال للبابا إنه وشريكه يرغبان في تربية أطفالهما تربية كاثوليكية في الأبرشية المحلية لهما، لكنه لا يرغب في أن يتسبب في تعرض الأطفال لأي أذى.

ولم يتضح في الفيلم في أي بلد يعيش روبيرا.
وقال الرجل إن البابا حدثه هاتفيا بعد عدة أيام واخبره أن خطابه كان "جميلا" وطلب من الزوجين أن يلحقا أطفالهم بالأبرشية ولكن أن يكونوا مستعدين للمعارضة أيضا.

وقال روبيرا في الفيلم "رسالته ونصيحته كانت مفيدة للغاية لأننا فعلنا بالضبط ما قال لنا أن نفعله. ه\ا هو العام الثالث للأطفال في رحلتهم الروحية في الإبرشية."

وأضاف "لم يشر إلى رأيه بخصوص عائلتي لذا أعتقد أنه يتبع العقيدة في هذه النقطة ولكن السلوك تجاه الناس تغير بشكل هائل."
google-playkhamsatmostaqltradent