recent
أخبار ساخنة

هام وعاجل من ​رئيس بنك CIB الجديد بخصوص أموال المودعين

هام وعاجل من ​رئيس بنك CIB الجديد بخصوص أموال المودعين

هام وعاجل من ​رئيس بنك CIB الجديد بخصوص أموال المودعين

أكد الدكتور شريف سامي، الرئيس غير التنفيذي الجديد لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي "cib"، أن اليومين الماضيين مرا بصعوبة كبيرة على البنك، وأن مجلس الإدارة حرص على الإفصاح الكامل عن كل ما تم اتخاذه من قرارات، وذلك لأن سهم البنك بالبورصة يهم الكثيرين بالسوق المحلية وأيضا متداول بأسواق عالمية.



وقال "سامي"، في أول تصريح له بعد توليه المنصب في حديث لقناة "سكاي نيوز عربية": "إننا أعلنا قراراتنا مساء الخميس على الرغم من كون الجمعة والسبت عطلة في مصر، ولكن لتداول السهم ببورصة لندن"، مشيرا إلى أن الأمر بدأ بقرار البنك المركزي والذي جاء مفاده إعفاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من منصبه للمخالفات.

وأوضح الرئيس غير التنفيذي الجديد لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، ردا على سؤال حول طبيعة مخالفات رئيس مجلس الإدارة المعفى من منصبه قائلا: "لجسامة الموقف، ووضع الكيان، فإن مسببات القرار والمخالفات جاءت كما أصدر البنك المركزي"، موضحا أنه لا قلق على أموال المودعين، ولا صلابة البنك.



وأشار إلى أن التغيير الذي أعلن عنه البنك المركزي ما هو إلا تغيير مسمسات لأشخاص داخل المجلس، وذلك دلاله على الاستمرارية، مضيفا أن القلق أمر طبيعي لأي متابع للموقف، وأن ما اتخذ تدبير وليس عقوبة.



واختتم حديثه قائلا: "لا تغيير في سياسات البنك المالية، ورصد مخالفات لا يعني بالضرورة انتهاكات مالية، فمن الممكن أن تكون مخالفات في إجراءات أو سياسات، والبنك المركزي وعدنا بتقرير مفصل عن الأمر لاحقا".

google-playkhamsatmostaqltradent