recent
أخبار ساخنة

الأرصاد تحذر من طقس الغد

الصفحة الرئيسية
«الصيف مش عاوز ييجي» كلمات عبر بها المصريين عن التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية والمتوقع استمرارها بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، ما أدى إلى إغلاق بعض الموانئ والطرق.
وبدأت التقلبات الجوية منذ بدء فصل الربيع في 21 مارس الماضي، فبدأت درجات الحرارة في التقلب ما بين الارتفاع الشديد والانخفاض الشديد ما أدى إلى اضطراب حركة الموانئ البحرية وإغلاق بعض الطرق في أكثر من محافظة.

وتعرضت البلاد إلى موجة حارة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين فزادت معدلات الحرارة بدرجة غير متوقعة، ما دفع المواطنين إلى التخفيف من الملابس لمواجهة درجات الحرارة ولجوء بعضهم إلى الشواطئ هربًا من هذا الطقس، وذلك قبل أن تعلن هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة بمعدل 10 درجات خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد انخفاض في درجات الحرارة أيضًا.

وشهدت بعض المحافظات بالأمس عواصف ترابية مثل البحر الأحمر، فنشطت في المحافظة حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة ما أدى لانخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر خصوصًا في المناطق المكشوفة.

وآخر التقلبات ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية اليوم من ارتفاع شديد بدرجات الحرارة بدءًا من يوم الخميس 27 أبريل، لتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التقلبات الجوية ورياح الخماسين مستمرة حتى 21 يونيو حين ينتهي فصل الربيع الذي يتسم بعدم الاستقرار، لافتًا إلى أنه من الصعب توقع استقرار موجة واحدة لعدة أيام.

وحذر «عبد العال» في تصريحات صحفية، المواطنين من ارتداء الملابس الخفيفة نهارًا؛ لأن الكتل الهوائية تأتي من جهات مختلفة مثل الجزيرة العربية وجنوب أوروبا ما يؤدي لعدم الاستقرار، مطالبهم باتباع تعليمات الهيئة التي توضح حالة الطقس بشكل يومي وإذا ما كان هناك رياح أو لا.

google-playkhamsatmostaqltradent