recent
أخبار ساخنة

ترامب يهدد حكام الولايات إن لم يسمحوا بإعادة فتح الكنائس. سيُحاسب شخصياً الحكام

ترامب يهدد حكام الولايات إن لم يسمحوا بإعادة فتح الكنائس. سيُحاسب شخصياً الحكام الذين لا يحتكمون الى ذلك

دور العبادة “أماكن أساسيّة تقدم خدمات أساسيّة” ومن الواجب أن تفتح أبوابها فوراً
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم إن دور العبادة “أماكن أساسيّة تقدم خدمات أساسيّة” معتبراً انه من الواجب أن تفتح أبوابها فوراً وانه سيُحاسب شخصياً حكام الولايات التي لا تحتكم الى ذلك.

وقال ترامب: “اعتبر بعض الحكام متاجر الكحول وعيادات الإجهاض أماكن حيويّة أساسيّة دون السماح للكنائس ودور العبادة الأخرى بفتح أبوابها من جديد. ولذلك، أصحح اليوم هذا الظلم واعتبر دور العبادة أماكن أساسيّة. يُطالب الناس بالذهاب الى الكنيسة والكنيس والمسجد – يعتبر ملايين الأمريكيين العبادة جزءً لا يتجزأ من حياتهم.”

وتجدر الإشارة الى أن عدد كبير من المؤمنين اشتكى لكون إجراءات مكافحة فيروس كورونا المُستجد القاسيّة جداً تستهدف ظلماً الكنائس. فقد أضطر الكهنة الذين استخدموا المواقف لتقديم الأسرار للمؤمنين الى دفع غرامات. ومنع أحد قادة الشرطة في كاليفورنيا الترنيم خلال القداديس المنقولة مباشرةً عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما ومنع عدد من الولايات الكهنة من الاقتراب أكثر من ستة أقدام من المؤمنين وممارسة الأسرار لكونها تخرق قواعد التباعد الاجتماعي.


وشدد ترامب بالقول: “أدعو جميع الحكام الى السماح للكنائس ودور العبادة بالفتح فوراً. وإن كانت هناك من مسائل شائكة فليتصلوا بي لكنهم في جميع الأحوال لن ينجحوا. هذه الأماكن تحصن مجتمعنا وتساهم في وحدة شعبنا.”

وكان الرئيس ترامب استهل مؤتمره الصحافي بشكر السلطات الصحيّة مشيراً انها ستُصدر قريباً مبادئ توجيهيّة خاصة باللقاءات الدينيّة وأضاف انه على ثقة ان رجال الدين سيتخذون الخطوات المناسبة من أجل حماية صحة رعاياهم.

وختم الرئيس الأمريكي قائلاً ان على حكام الولايات السماح بإعادة فتح دور العبادة دون تأخر وإلا سيُحاسبهم وذلك كون “أمريكا تحتاج الى المزيد من الصلوات لا أقل.”
google-playkhamsatmostaqltradent