recent
أخبار ساخنة

عاجل | الصين تواصل حملة غلق الكنائس وازالة مئات الصلبان من الكنائس

الصين تواصل حملة غلق الكنائس وازالة مئات الصلبان من الكنائس


بينما لا يزال البلد في منتصف تفشي COVID-19 القاتل الذي ضرب سكانه في وقت سابق من هذا العام، شن النظام الشيوعي الصيني اضطهادًا لا هوادة فيه ضد التجمعات المسيحية في جميع أنحاء البلاد. و وردت حديثًا اخبار مفادها أنه تم إزالة 250 صليبًا من مباني كنيّسة في مقاطعة واحدة فقط على مدى أربعة أشهر. 

وأفادت سلطات مقاطعة أنهوي بإزالة ما لا يقل عن 250 من الصلبان من المباني المملوكة للكنائس الثلاث المعتمدة ذاتيا في لوان ومانشان وهوايبي ومدن أخرى في الجزء الشرقي من المقاطعة خلال الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام.

 وقال موظف حكومي من مدينة مانشان لبيتر وينتر "أمرت بإزالة جميع الرموز المسيحية كجزء من حملة القمع الحكومية". 

وتقع كنيسة غولو التاريخية في وسط مدينة فويانغ في أنهوي، وهي كنيسة بروتستانتية تديرها الدولة، وقد كان يجتمع اعضاؤها هناك منذ 124 عامًا. 

وفي 1 أبريل، جاء عشرة مسؤولين من مكتب الشؤون الدينية في المدينة، ومكتب الأمن العام، وإدارات حكومية أخرى إلى الكنيسة للإشراف على إزالة صليبها. وتم حصارهم من قبل أكثر من 100 من أعضاء الكنيسة، الذين كانوا يحاولون منع الهدم لمدة ثماني ساعات. ومنذ اليوم الأول من بدء تخفيف الإجراءات المتّخذة للحماية من فيروس كورونا في الصين، انتُزعت الصلبان من جديد من أسطح الكنائس في أماكن معينة”، بحسب ما قال مدير جمعيات البعثة البابوية من ألمانيا المونسنيور هوبر في نهاية شهر أيار.
google-playkhamsatmostaqltradent