-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

بعد 43 يوما من المعاناة مع المرض ..رجاء الجداوي ماتت حيث وُلدت

بعد 43 يوما من المعاناة مع المرض ..رجاء الجداوي ماتت حيث وُلدت

بعد 43 يوما من المعاناة مع المرض ..رجاء الجداوي ماتت حيث وُلدت

بعد 43 يوما من المعاناة مع المرض، رحلت عن دنيانا الفنانة رجاء الجداوي صباح اليوم عقب تدهور حالتها الصحية، إذ تمكن فيروس كورونا من السيطرة على رئتها وفق ما أعلن عنه الأطباء.
وأُصيبت رجاء الجداوي بفيروس كورونا في أواخر مايو الماضي، بعد أيام من انتهاء تصوير مسلسل «لعبة النسيان».
ونُقلت «رجاء» وقتها، بعد ظهور إيجابية المسحة، إلى مستشفى أبوخليفة للعزل الصحي، في محافظة الإسماعيلية حيث مسقط رأسها.
ووُلدت «رجاء» في 16 يناير من عام 1938 بمحافظة الإسماعيلية، وظلت مقيمة هناك حتى انتقلت إلى القاهرة، حيث تقطن خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، بعد طلاق والدتها عن أبيها.
وحسب ما روته في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، فبراير الماضي، أشارت «رجاء» إلى أن الفترة التي سبقت مغادرتها للإسماعيلية كانت عصيبة، فبعد انفصال والدتها اضطرت إلى العمل في جراج مقابل 7 جنيهات، بعد مصادرة أرض زراعية خاصة بأمها.
وفي مختلف المناسبات، حرصت الفنانة الراحلة على ذكر محل نشأتها، سواءً في حوار تليفزيوني أو صحفي، أو حتى في حفل تكريم أو مهرجان سينمائي.
ولأن حياتها ما هي إلا «صدف» حسب ما صرحت به في عدد من المناسبات، شاء القدر أن يكون زوجها هو الراحل حسن مختار حارس مرمى فريق مسقط رأسها، الإسماعيلي، رغم عدم علمها بأي شئ عن كرة القدم: «كان أول مرة في حياتي أشوف ماتش كورة، أو بيلعبوا ليه أو كام نفر بيجروا ورا الكورة».
وبمرور السنوات، تلقت رجاء الجداوي علاجها في الإسماعيلية حيث مستشفى العزل، وبعد ما يزيد عن شهر، توفيت اليوم عن عمر ناهز 82 عاما، لتشهد هذه المحافظة مولدها ورحيلها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة