recent
أخبار ساخنة

نجيب ساويرس يفتح النار بعد تحويل كنيسه جديده لمسجد

 نجيب ساويرس يفتح النار بعد تحويل كنيسه جديده لمسجد 

نجيب ساويرس يفتح النار بعد تحويل كنيسه جديده لمسجد  

نجيب ساويرس يفتح النار بعد تحويل كنيسه جديده لمسجد  




تدوال منذ ساعات ماضيه عدة صور ، تم تداولها بين رواد منصات التواصل الاجتماعي ، تفيد بتحويل كاتدرائية بنغازي الليبية إلي مسجد ، وانتشرت انباء بين مروجي مواقع التواصل تفيد بأن المسجد قد يحمل اسم الإمام مالك بن أنس ، حيث ان تلك الكنيسة تعد من الأكبر الكنائس الكاثوليكية فى شمال إفريقيا .



وفي سياق متصل ، رد مدير مكتب الإعلام ببلدية بنغازى نافيا تلك النبأ حيث قال : إنه لم يتم تحويل الكنيسة الكاتدرائية إلى مسجد ، كما اكد : بـأن الجهات الليبية لا تعلم من وضع اللافتة التي تحمل اسم مسجد الإمام مالك بن أنس، مؤكدا ان الجهات الامنية الليبية قد فوجئت بما جرى تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.ولكن حتي الان لم يصدر بيان عاجل من الجهات الامنية الليبية لتؤكد النبأ او تقوم بنفيه .

نجيب ساويرس يعلق علي تحويل كاتدرائية بنغازي الي مسجد

حيث خرج رجل الاعمال القبطي ، المهندس نجيب ساويرس معلقا علي تلك الصور التي تفيد بتحويل الكاتدرائية الي مسجد في ليبيا ، قائلا : ارجو ان يكون الخبر كاذب ، يكفينا اردوجان و ايةً صوفيا .


يذكر ان الرئيس التركى ، رجب طيب اردوغان ، اثار غضب مسيحيوا العالم ان قرر تحويل المعلم التاريخى الشهير آيا صوفيا إلى مسجد في تركيا .


الحق والضلال يقدم نبذة صغيرة عن كاتدرائية بنغازي بليبيا

تتمتع كاتدرائية بنغازي ، بمكانة أثرية عريضة في الأراضى الليبية ، فقد تمثل تلك الكنيسة التي تم وضع حجر أساسها في عام 1929، من قبل الاحتلال الإيطالي، وتعد واحدا من المزازرات السياحية الرئيسية في ليبيا ، حيث انها قد تتميز بقبتيها النحاسيتين ، بالاضافة إلى الصليبين الذين كانا فوق القبتين.



google-playkhamsatmostaqltradent